التحالف المدني لحقوق الإنسان

National Network
Morocco
Address

عمارة 73 شقة رقم 18 شارع السعديين مكناس
50000 مكناس
Morocco

Telephone
00212661176427
E-Mail
ben.diab@gmail.com
Mobile Phone
00212661176427
Organisation Type
Non-Governmental Organization
Year of Establishment
2017
Fields of Activity
  1. Human rights
General Information

التحالف المدني لحقوق الإنسان منظمة حقوقية غير حكومية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان، وتعنى بالدرجة الأولى بقضايا المرأة والطفل والفئات الهشة والأقليات العرقية بالمغرب.

Mission and Objectives

التحالف المدني لحقوق الإنسان بمكناس، المغرب* (Alliance Civile des Droit de l’Homme - ACDH) هو جمعية حقوقية تأسست وفقًا لأحكام الظهير الشريف المتعلق بالجمعيات، ويقع مقرها في مكناس. تهدف الجمعية إلى متابعة أوضاع حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية والحريات العامة، والتصدي للانتهاكات والخروقات القانونية وتدافع عن حقوق الأفراد، وتعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز التضامن مع ضحايا الانتهاكات. *أهداف التحالف تشمل:* - متابعة أوضاع حقوق الإنسان والرصد المستمر للتطورات والانتهاكات. - التفاعل مع قضايا حقوق الإنسان على الصعيدين الوطني والدولي. - تعزيز التعاون والشراكات مع المنظمات المحلية والدولية. - التصدي لمحاولات تشويه حقوق الإنسان والدفاع عن الوحدة الترابية. - دعم الدينامية الحقوقية في المغرب والمساهمة في تعزيز الحريات والديمقراطية. *وسائل التحالف لتحقيق أهدافه:* - تنظيم لقاءات وندوات فكرية ودورات تكوينية. - إصدار البلاغات والبيانات والتقارير. - إنشاء موقع إلكتروني ومدونة خاصة بالجمعية. - تنظيم أنشطة ثقافية وترفيهية ورياضية.

Main Projects / Activities

- نظم التحالف المدني لحقوق الإنسان قافلة طبية متعددة التخصصات بسجون تولال 1، 2، و3 بمكناس، وقد اسنفاد حوالي 500 نزيل ونزيل من مختلف افحوصات الطبية والأدوية. - بشراكة مع وزارة العدل نظم التحالف المدني لحقوق الإنسان وعلى مدى خمس سنوات دورات تكوينية في: جهود القضاء في مناهضة التعذيب، الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، السياسة الجنائية والعقوبات البديلة... بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الحقزققية الأخرى.

How can you contribute to the Network in your country?

- من خلال المساهمة في تنظيم دورات تكوينية ولقاءات تواصلية حلو المواضيع المشتركة بين التحالف المدني لحقوق الإنسان والشبكة. - تمثيل الشبكة في المغرب. - توطين مشاريع الشبكة في المغرب. - الانخراط في كافة المبادرات التي تعلين عنها الشبكة...

Why do you want to join the ALF Network?

لأن تشبيك العمل الجمعوي والحقوقي يعود بالنفع على منظمتنا التحالف المدني لحقوق الإنسان، خصوصا وأن الشبكة ذائعة الصيت ولها خبرة كبيرة فس هذا المجال.

Contact (1) Full Name
عبد الرحمن بن دياب
Job Title
رئيس المكتب التنفيذي
Head of the organisation
عبد الرحمن بن دياب
Name of Organisation
التحالف المدني لحقوق الإنسان