همة شباب

National Network
Liban
Address

برج حمود شارع البلدية مقابل سنتر ارين
برج حمود 1203
Liban

Telephone
76867273
Telephone (other)
76149217
E-Mail
info@hemmat-shabab.com
E-Mail (2)
mkames20120@gmail.com
Mobile Phone
76867273
Organisation Type
Non-Governmental Organization
Year of Establishment
2019
Fields of Activity
  1. Environment/Sustainable development
  2. Gender
  3. Human rights
  4. Innovation and Entrepreneurship
  5. Youth and education
General Information

جمعية "همة شباب" تأسست في لبنان هي مركز ومنصة شبابية تطوعية تأسست عام 2019. تدار الجمعية من قبل فريق مكون من 10-15 موظفًا ومتطوعًا نشطًا المؤسسون دارين حداد -محمود علي - سجى لاذقاني . ميزانية الجمعية السنوية تعتمد على التبرعات والمنح من الأفراد ، حيث بلغ مجموع الموارد المتاحة في السنة حوالي 10.000 دولار أمريكي .مصادر التمويل:تبرعات الأفراد , منح من المؤسسات المحلية . طرائق العمل: مشاريع ملموسة: مثلتبادل الكتب المدرسية و حملات توعية صحية وبيئية ودعم نفسي واجتماعي وانشطة تعليمية للاطفال والنساء تبادلات: برامج تبادل ثقافي وتعليمي بين الشباب. حلقات دراسية: ورش عمل وتدريبات متنوعة (مهنية -ثقافية) .الشركاء الرئيسيون: جمعية بسمة وزيتونة ، جمعية كير الدولية .

Mission and Objectives

المهمة: تمكين دور الشباب اللبناني واللاجئين من خلال مركز تطوعي لتعزيز دورهم الاجتماعي والاقتصادي، وتحسين جودة الحياة في المجتمع للمجتمعات الأكثر ضعفا . الأهداف: تمكين الشباب: تطوير المهارات والمشاركة الفعالة.دعم النساء: تعزيز وتمكين النساء اقتصادياً واجتماعياً. التعليم والتدريب: توفير فرص تعليمية وتدريبية. الدعم النفسي والاجتماعي: تقديم الدعم والإرشاد.التوعية الصحية والبيئية: تنظيم حملات توعية. تعزيز العمل التطوعي: تشجيع الانخراط في الأنشطة التطوعية.

Main Projects / Activities

1. الأنشطة التعليمية للأطفال: - تنظيم ورش عمل مبتكرة لمحو الأمية وتحسين مهارات القراءة والكتابة. 2. جلسات التوعية للأطفال: - جلسات حول النظافة الشخصية وأهمية التغذية الصحية. - تعليم الأطفال أهمية الحفاظ على البيئة وطرق إعادة التدوير. 3. الحملات البيئية: - مشروع "من بيتنا منحمي بيئتنا" للحد من استخدام البلاستيك. - جمع وإعادة تدوير البلاستيك من خلال حملات توعية وتنظيف. 4. حملة "كتابك شمعة بطريق غيرك": - تبادل الكتب المدرسية بين الطلاب. - وضع مكتبات صغيرة في الأماكن العامة والمدارس. 5. حملات التشجيع على تطوع لتنظيف الاماكن العامة والتدخل في حاللات الكوارث والازمات مثل: "إنفجار بيروت" .

How can you contribute to the Network in your country?

من خلال الشراكات مع جمعيات أخرى تعزز تبادل الخبرات وتوسيع نطاق التأثيربالاضافة الى دعم الروح التطوعية للنهوض بالمجتمع. و من خلال التعاون، يمكن تطوير برامج مشتركة تستهدف مهارات محددة، مثل ريادة الأعمال أو الدعم النفسي.

Why do you want to join the ALF Network?

نرغب في الانضمام إلى شبكة آنا ليند لتوسيع شبكة العلاقات ، والاستفادة من فرص التمويل، وتعزيز القدرات من خلال برامج تدريبية، وتبادل الخبرات مع منظمات مشابهة .

Contact (1) Full Name
محمد حاج خميس
Job Title
مدير المشاريع
Head of the organisation
سجى لاذقاني
Contact (2) Full Name
سجى لاذقاني
Job Title (2)
رئيس الجمعية
Name of Organisation
hemmat shabab